‫الرئيسية‬ المشهد الاعلامي قراءة الشارع السياسي لأهم ما جاء في الصحف والمواقع فيما يخص شأن الخليجي وأهم الاتجاهات خلال اليوم الاثنين 13 أبريل 2020
المشهد الاعلامي - أبريل 13, 2020

قراءة الشارع السياسي لأهم ما جاء في الصحف والمواقع فيما يخص شأن الخليجي وأهم الاتجاهات خلال اليوم الاثنين 13 أبريل 2020

السعودية :

اتجهت الأخبار إلى إبراز أخر الإحصائيات لانتشار كورونا في البلاد  والإجراءات  والمبادرات لتقديم المساعدة للسلطة في خطتها، كما سلطت الضوء على الاعتقالات التي قامت سلطات محمد بن سلمان بتهم الرشوة، وسلطت الصحف الضوء على انخفاض البورصة،  وإليكم أهم العناوين :

 

 

  • السعودية تمدد منع التجوال Alittihad
    أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، بالموافقة على تمديد العمل بمنع التجوال حتى إشعار آخر، وذلك وفق معدلات ومؤشرات انتشار فيروس كورونا الحالية.
    وأكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أن أمر التمديد يأتي إلحاقاً لما سبق الإعلان عنه بشأن منع التجوال لمدة 21 يوماً للحد من انتشار فيروس «كورونا»، واتخاذ الوزارة ما يلزم لتطبيق هذا المنع، ونظراً للحاجة إلى استمراره.
    وأضاف المصدر أن الوزارة تهيب بالجميع الالتزام بأمر التمديد حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، وتؤكد في الوقت ذاته استمرار العمل بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة التي سبق الإعلان عنها في عدد من المدن والمحافظات والأحياء السكنية، ومنع التنقل بين مناطق المملكة الـ13
  • السعودية تسجل 472 حالة إصابة جديدة بكورونا Shorouknews
    أعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 472 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.
    وأضافت حسبما نشرت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الاثنين، أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة وصل إلى 4934 حالة إصابة، بينما وصل إجمالي عدد الوفيات إلى 65 حالة وفاة.

 

  • السعودية: اعتقال متهمين بالرشوة على رأسهم قاضٍ Alittihad
    صرح مصدر مسؤول بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد، بأن الهيئة باشرت إجراءات التحقيق مع قاضٍ بالمحكمة العامة بإحدى مناطق المملكة، بعد ورود بلاغ عن قيام القاضي بتسلم مبالغ مالية (رشوة) في قضايا منظورة لديه والاشتغال بالتجارة.
    ووفق ما نشرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، فقد أظهرت نتائج التحريات عن صحة البلاغ المقدم ضده، إضافة إلى تورط الوسيط الذي عينه القاضي لتسلم مبالغ الرشوة بالتعاون مع شقيق القاضي (ضابط برتبة عقيد) ورجال أعمال ومحامٍ، بجرائم الرشوة، وغسل الأموال، والاشتراك في الاستيلاء على المال العام، واستغلال النفوذ الوظيفي، وسوء الاستعمال الإداري.
    وتم القبض على القاضي بعد استكمال إجراءات القبض والتوقيف من المجلس الأعلى للقضاء استناداً للمادة (الثامنة والستين) من نظام القضاء، وقد أقر جميع الموقوفين بالتهم المنسوبة إليهم، وجارٍ إحالتهم للقضاء بعد استكمال جميع الإجراءات بحقهم.
    وتؤكد الهيئة أن ما قام به القاضي هو سلوك فردي لا يمثل نزاهة وكفاءة وعدالة القضاة في المملكة، وإذ تثمن الهيئة دور المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل في التنسيق الدائم بما يحمي استقلال القضاء، وعدم التأثير على القضاة في أعمالهم.
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى54 نقطة وكالة الأنباء السعودية Spa.gov

واسأغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة اليوم منخفضاً 61.20 نقطة ليقفل عند مستوى 6804.54 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.4 مليار ريال.وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 165 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 180 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 69 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 125 شركة على تراجع.وكانت أسهم شركات ام آي اس، ووفرة، والبحر الأحمر، ومعادن، والسعودي الفرنسي الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات الرياض ريت، والمراكز، وسدافكو، والتموين، ووقت اللياقة فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.48% و 4.21% .فيما كانت أسهم شركات الإنماء، وزين السعودية، وسيرا، وأرامكو السعودية، والراجحي هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات الإنماء، والراجحي، وأرامكو السعودية، وسيرا، وزين السعودية هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

  • السعودية تخفض سعر بيع الخام لآسيا في مايو Dostor

أظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز اليوم الاثنين أن شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو حددت سعر بيع خامها العربي الخفيف لآسيا لشهر مايو بخصم قدره 7.3 دولار عن متوسط أسعار خامي سلطنة عمان ودبي، بانخفاض 4.2 دولار للبرميل عن أبريل.
ووفقا لوكالة “بلومبرج” للأنباء، أن زادت الشركة المملوكة للدولة سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لشهر مايو للولايات المتحدة 0.75 دولار للبرميل عن مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت بارتفاع ثلاثة دولارات للبرميل.
وتركت أرامكو سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لشمال غرب أوروبا دون تغيير عن أبريل عند خصم 10.25 للبرميل عن سعر برنت في بورصة إنتركونتننتال.

 

 

 

الكويت

اتجهت الأخبار لإبراز أخر الإصابات من فيروس كورونا بالكويت وذكر الحصيلة لنهائية ، وإبراز أدوار الحكومة وإتخاذ الإجرارات، وإليكم أبرز الأخبار:

 

 

  • 66 إصابة جديدة بكورونا في الكويت Dostor
    أظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز اليوم الاثنين أن شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو حددت سعر بيع خامها العربي الخفيف لآسيا لشهر مايو بخصم قدره3 دولار عن متوسط أسعار خامي سلطنة عمان ودبي، بانخفاض 4.2 دولار للبرميل عن أبريل.
    ووفقا لوكالة “بلومبرج” للأنباء، أن زادت الشركة المملوكة للدولة سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لشهر مايو للولايات المتحدة 0.75 دولار للبرميل عن مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت بارتفاع ثلاثة دولارات للبرميل.
    وتركت أرامكو سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لشمال غرب أوروبا دون تغيير عن أبريل عند خصم 10.25 للبرميل عن سعر برنت في بورصة إنتركونتننتال.

 

  • الكويت.. 50% هبوطاً بإنفاق المواطنين والمقيمين Alarabiya

كشفت مصادر مطلعة أن قيمة عمليات السحوبات المالية المنفذة عبر نقاط البيع التابعة لشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة “كي نت” في الكويت، شهدت في الفترة الماضية تراجعات حادة تقارب 70%، مقارنة بقيم هذه العمليات في الفترة المقابلة من العام الماضي، في حين انخفضت سحوبات “الكاش” بنحو 50%، فيما سجلت السحوبات عبر “الأونلاين” نمواً.
وبينت المصادر أن إجمالي قيم السحوبات المالية المنفّذة في الأيام الماضية، سواءً عبر أجهزة نقاط البيع أو السحب النقدي أو “الأونلاين” سجلت هبوطاً بنحو النصف، قياساً بالفترة المقابلة من 2019، في حين شهدت أعداد هذه العمليات تراجعاً بنحو 40%، وذلك بضغط تداعيات انتشار فيروس كورونا، وفقا لصحيفة “الراي”

.

  • ضبط أجهزة تتبع ممنوع دخولها الكويت Alraimedia

ضبط رجال جمرك الشحن الجوي طرداً بريدياً قادماً من الصين عن طريق إحدى الشركات، يحتوي على سماعات ستيريو وبداخلها أجهزة تتبع عن بعد ممنوع دخولها إلى الكويت، لصالح مواطن عمره 43 عاماً، تم ضبطه وإحالته للجهات المختصة مساء أمس.

 

  • نواب يرحبونسرابخفض الرواتب الكبيرة في الكويت Rt
    أخذت التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا المستجد، تدفع بعض الأوساط النيابية بالكويت إلى حد تبني فكرة خفض الرواتب الكبيرة، وذلك رغم التشدد النيابي في قضية المساس بجيب المواطن.
    وذكرت مصادر مطلعة، أن الفكرة طرحت خلال مداولات حكومية نيابية بشأن الوضع الاقتصادي، وتقضي بخفض رواتب القياديين تحديدا، وأصحاب المداخيل التي تصل إلى 5000 دينار وأكثر.
    وتنطلق الفكرة من قاعدة أنه “يجب على القياديين المحظوظين التضحية قليلا لدولة ما بخلت يوما في أن تمنحهم رواتب هي بين الأعلى في المنطقة والعالم”.

 

 

 

الإمارات:
اتجهت الأخبار لإبراز أخر مجهودات السلطة في مقاومتها لانتشار فيروس كورونا في البلاد، كما سلطت الأخبار الضوء على على التباحث المشترك بين بريطانيا والإمارات، وإليكم أهم الأخبار:

 

  • إجراءات احترازية بجامعة الإمارات Alittihad
    أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية وحسب مقاييس منظمة الصحة العالمية لضمان بيئة عمل آمنة لاستمرار العمل بالجامعة بكل سلاسة، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الجامعة ومازالت تتخذها لمكافحة فيروس كرونا «كوفيدـ 19» والحد من انتشاره، وذلك تحت شعار«حرم جامعي آمن».
    و أشرفت إدارة المرافق الجامعية على تطبيق هذه الإجراءات للوصول إلى حرم جامعي آمن» ضمن مقاييس الأمان والوقاية العالمية، ومن هذه الإجراءات زيادة نسبة التنظيم في جميع الأماكن ومباني الجامعة بالإضافة إلى التعقيم اليومي المستمر للمبنى الرئيسي والاستقبال، وأماكن الوضوء ودورات المياه، وغير من ذلك.

 

  • الإمارات وبريطانيا تبحثان تعزيز الشراكة Alittihad
    بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، مع كونور بيرنز وزير التجارة لدى وزارة التجارة الدولية بالمملكة المتحدة، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، والتنسيق بين الحكومتين الإماراتية والبريطانية، لمزيد من التكاتف والتعاون في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، ومواجهة آثاره على الاقتصاد والمجتمع.
    وناقش الوزيران أهمية تكثيف التعاون في المرحلة الراهنة، لتبادل الخبرات وتأمين انتقال المعدات الطبية والأدوية والسلع الأساسية، والمنتجات ذات العلاقة بالأزمة الحالية، كما بحث الطرفان أهمية الحفاظ على قنوات ومنصات التعاون التجاري والاستثماري القائمة وتطويرها، ومن أبرزها مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني، للعمل من خلالها على تنمية الشراكة لمعالجة التحديات والتركيز على الفرص الممكنة، بما يخدم متطلبات البلدين، سواء لمواجهة تداعيات أزمة  كوفيد- 19  أو لتحفيز القطاعات المتأثرة وتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

 

  • ماذا بعد الاحتيال الكبير في الإمارات؟ Alaraby
    يأخذك الاكتفاء بالبرودة الماثلة في الحكاية هذه إلى الإعجاب برجل الأعمال هذا، وبـ”العصامية” التي قد ترشح منها، سيما وفيها نقلةٌ متدرّجة من ثمانية دولارات إلى امتلاك طابقٍ في البرج الأعلى في دبي، عدا عن طائرةٍ خاصةٍ وثروةٍ كبرى، ولكن المخفي الأعظم في هذه الانتقالة يتعلق بفسادٍ من النوع الثقيل، ويجعلك تنصرف من حالة الإعجاب تلك إلى حزمةٍ من أسئلةٍ لا تتوقف، ومنها ما إذا كانت العمائر العالية والمساحات السياحية الباذخة والمهرجانية الفادحة في تشبيحها وارتجاليتها، في غير شأنٍ وشأنٍ في دبي وأبوظبي، ظلالا للتعمية على سرقات وجرائم فساد وابتزاز أسود ومقامرات بهلوانية بأموال الناس. إذا صحّ هذا، أو شيءٌ منه، فإنه لا يكون مبعث شماتةٍ، فالإمارات بلدٌ عربيٌّ يستحق أن يكون أنظف من ذلك كله، ومما تتالى في السنوات الأخيرة نشرُه وذيوعُه، عن انكشاف مؤسساتٍ واستثماراتٍ (في العقار وغيره)، كالذي بيّنته قصة شركة مقاولاتٍ وبناءٍ كانت وعدا مبشّرا لمّا قامت، قبل أن تؤول إلى واحدةٍ من قصصٍ إخباريةٍ وفيرةٍ عن صناعة الأوهام وحطامها هناك.

 

  • طيران الإمارات تخطط لتسيير رحلات محدودة Alraimedia
    كشفت شركة طيران الإمارات اليوم، أنها تخطط لتسيير رحلات محدودة لنقل الركاب للجزائر وتونس وجاكرتا ومانيلا وتايبه وشيكاجو وكابول وشيكاغو، من دون أن تحدد موعداً لتسييرها، في وقت تسمح الإمارات لعدد محدود من الرحلات للخارج لنقل من يرغبون في مغادرة البلاد بعد تعليق الرحلات المنتظمة الشهر الماضي.
  • الإمارات تسجل 398 إصابة جديدة بفيروس كورونا Vetogate
    أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية اليوم الأثنين تسجيل 398 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالبلاد إلي
    ونشر الحساب الرسمي لمكتب الاتصال بالحكومة الإماراتية في تغريدة علي حسابة علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعلن تسجيل 398 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، بالتزامن مع توسيع نطاق الفحوصات في الدولة و تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الإمارات

 

 

قطر
اتجهت الأخبار لإبراز أخر الإحصائيات من الإصابات بفيروس كورونا وبدء استخدام علاج البلازما للمصابين ، وإليكم أهم الأخبار:

 

  • قطر تبدأ باستخدام البلازما لعلاج مرضى كورونا Menafn

أعلنت قطر اليوم، البدء باستخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا لعلاج المصابين بالفيروس ممن تكون حالاتهم شديدة.
وقال رئيس اللجنة الوطنية الاستراتيجية للتصدي لفيروس كورونا في وزارة الصحة العامة في قطر الدكتور عبد اللطيف الخال، إن مؤسسة حمد الطبية بدأت بجمع بلازما الدم من المتبرعين المتعافين من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، من الذين مرَّ على إصابتهم من 4 إلى 6 أسابيع، وأسبوعين على الشفاء، لعلاج مرضى الحالات الشديدة بفيروس كورونا المستجد 19، إلى جانب البروتوكول العلاجي المتبع في مؤسسة حمد الطبية لمرضى الفيروس.
وأوضح في تصريحات صحفية اليوم انَّ بلازما الدم عبارة عن أجسام مضادة يفرزها المتعافي من فيروس كورونا المستجد، ويتم حقنها بالمصابين من الحالات الشديدة، لافتا إلى أنه حتى الآن لا توجد دراسات أثبتت نجاح هذه الفرضية، ولكن هناك بعض التجارب المحدودة والخبرات الإكلينيكية العملية.
وأشار إلى دراسة تم نشرها أخيرا على عشرة مرضى في الصين مصابين بفيروس كورونا المستجد، تبين أنه عندما تمَّ حقن هؤلاء المصابين ببلازما الدم لأشخاص تعافوا وتحسن جهازهم التنفسي، بدأت تظهر عليهم أعراض التحسن من الإصابة بعد ثلاثة أيام، لكن لم تتم مقارنتهم بمجموعة أخرى لم يحقنوا بنفس المصل، لتتضح النتائج بصورة علمية.

  • قطر تسجل 252 إصابة جديدة بفيروس كورونا news
    أعلنت قطر اليوم الاثنين، عن تسجيل 252 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.
    وأوضحت وزارة الصحة أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في قطر بلغ 3231 حالة.
    وبلغ عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في قطر حتى الآن 7 حالات، فيما وصلت حالات التعافي لـ 334 عقب شفاء 59 حالة جديدة.

 

 

عمان:
اتجهت الأخبار لإبراز أخر الإحصائيات من الإصابات بفيروس كورونا وإجراءات الحكومة للحد من انتشار الفيروس وحفظ الاقتصاد ، وإليكم أهم الأخبار:

  • سلطنة عمان تسجل 128 إصابة جديدة بكورونا Wam

أعلنت سلطنة عمان اليوم عن تسجيل 128 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا / كوفيد – 19 / ليصبح بذلك العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 727 وعدد الوفيات 4 فيما تماثلت 124 حالة للشفاء.
وأهابت وزارة الصحة – في بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية – بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة ودورة مياه منفصلتين وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الارشادات.
وأكدت أن التزام الجميع بالعزل الصحي والتباعد الاجتماعي والجسدي يقي الأنفس والأسر والمجتمع من مخاطرال فيروس

 

  • سلطنة عمان تتخذ عددا من الإجراءات حول استمرار تعليق الدراسة Youm7

قررت وزارة القوى العاملة بسلطنة عمان، استمرار تعليق الدراسة فى الكليات التقنية، على أن تبدأ (الاختبارات النهائية) للفصل الدراسى الثانى من خلال “التقييم بالواجبات الدراسية من 5 إلى 24 مايو فى جميع الكليات التقنية وفق جدول لكل المقررات يصدر من الكلية.
كما قررت الوزارة، وفقا لوكالة الأنباء العمانية، اليوم الإثنين، استبدال الاختبارات القصيرة المتبقية بواجبات دراسية أو تقارير يتم تسليمها من خلال البريد الإلكترونى أو منصات التعليم الإلكترونى المستخدمة بالكليات التقنية.
وأوضحت وزارة القوى العاملة أن هذه الإجراءات جاءت نظرا للأوضاع الراهنة والقرارات المتخذة من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن جائحة كورونا (كوفيد – 19) بشأن استمرار تعليق الدراسة فى كافة المؤسسات التعليمية فى السلطنة حتى إشعار آخر، مع التأكيد بأهمية استمرار الجهود القائمة فى خدمة التعلم عن بعد عبر المنصات التعليمية.

 

  • تدشين خط شحن بحري جديد بين ايران وعُمان Al-vefagh

أعلن رئيس منظمة التنمية التجارية الايرانية عن تدشين خط ملاحي بحري جديد للشحن المبرد مع سلطنة عمان.
وأوضح “حميد زاد بوم” في تصريح اليوم الاثنين، أن خط الشحن المبرد انطلق رسميا بعد ايصال 500 طن من الفواكه والخضروات من ميناء بندرعباس جنوب الى ميناء الصور، حیث تقرر إرسال 5 شحنات اسبوعيا عبر هذا المسار.
وأشار الى أن خط الشحن المبرد لنقل المواد الغذائية الجديد هو الثاني بعد خط بندرعباس – ميناء السلطان قابوس، فيما يجري العمل على اطلاق خط ثالث بين بندر عباس وميناء خصب.
من جهة ثانية أكد رئيس المنظمة عن التفاوض مع مساعد وزير التجارة القطري ومسؤولي الغرفة التجارية وهيئة الامن الغذائي في قطر بهدف تصدير السلع والالبان والمواد الغذائية لهذا البلد.

 

  • حوافز شاملة.. كيف حمت سلطنة عمان اقتصادها من تداعيات كورونا؟ news
    أشادت مؤسسة كيه.بي.إم.جي الدولية للاستشارات الاقتصادية والمحاسبية ومقرها تورنتو بكندا بالإجراءات والتدابير التي اتخذتها سلطنة عُمان للحد من التأثيرات السلبية لفيروس (كورونا كوفيد 19) على الاقتصاد العُماني، مشيرة إلى أن البنك المركزي العماني اتخذ حزمة حوافز شاملة لضخ سيولة إضافية تزيد على 8 مليارات ريال عماني (20.78 مليار دولار) في شرايين الاقتصاد.
    وأكدت المؤسسة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن هذه الجائحة وما تبعها من إجراءاتٍ وقائية اتخذتها السلطنة للتخفيف على قطاع الأعمال حيث أدخلت عددًا من المبادرات لتسهيل الامتثال القانوني والتنظيمي للشركات، متوقعة أن تساعد هذه التدابير في تسهيل إدارة الأعباء المالية والتشغيلية الناجمة عن الجائحة.
    وذكرت أن التدابير الرئيسية التي اتخذها البنك المركزي العماني شملت تخفيض متطلبات رأس المال الوقائي بنسبة 50 بالمائة من 5ر2 بالمائة إلى 25ر1 بالمائة، ورفع نسبة الإقراض بمقدار 5 بالمائة من 5ر87 بالمائة إلى 5ر92 بالمائة، مع إعطاء أولوية لقطاعات مثل الرعاية الصحية، إضافة إلى توجيه المصارف وشركات التمويل والتأجير التمويلي بالاستجابة لطلبات تأجيل سداد أقساط وفوائد أرباح المقترضين المتأثرين بتداعيات الوضع الراهن لفترة ستة أشهر خاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
    وأشارت المؤسسة إلى أن الإجراءات تضمنت كذلك خفض سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء بواقع 75 نقطة أساس إلى 50ر0 بالمائة، ورفع المدة القصوى لعمليات إعادة الشراء إلى ثلاثة أشهر، إلى جانب خفض سعر الفائدة على عمليات خصم أذون الخزانة الحكومية بواقع 100 نقطة أساس إلى 1 بالمائة، وخفض سعر الفائدة على عمليات مبادلة العملات الأجنبية بواقع 50 نقطة أساس، ورفع المدة القصوى لعمليات مبادلة العملات إلى ستة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مصر في أسبوع

تقرير تحليلي لأهم الاتجاهات والمضامين لما جاء في الملفات المصرية في الأسبوع المنصرم   أولا…