‫الرئيسية‬ العالم العربي الأردن مؤامرة الأردن.. ماذا يحدث في الأردن
الأردن - أبريل 3, 2021

مؤامرة الأردن.. ماذا يحدث في الأردن

حملات اعتقال تطال كبار المسؤولين، وحديث عن مؤامرة على الحكم.

حملات اعتقال

حملة اعتقالات قامت بها السلطات الأردنية اليوم طالت شخصيات من بينها الأمير حمزة حسين، ورئيس الديوان الملكي الأسبق باسم إبراهيم عوض الله وآخرون لأسباب أمنية لم تكشف تفاصيلها حتى الآن، وأكدت السلطات الأردنية أن الاعتقالات تمت بعد متابعة أمنية حثيثة.

واشنطن بوست

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” (Washington Post) الأميركية أن السلطات الأردنية تحتجز الأمير حمزة بن الحسين و20 آخرين بسبب ما قالت إنه تهديد لاستقرار البلاد، لكن وكالة الأنباء الرسمية (بترا) نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن الأمير حمزة بن الحسين ليس موقوفاً ولا يخضع لأي إجراءات تقييدية.

ووفقا لتصريح مسؤل استخباراتي للصحيفة فإن: “فرد آخر من أفراد العائلة المالكة متورط في المخطط إلى جانب قادة عشائر وضباط أمن، لم يتضح ما الذي خططوا لفعله بالضبط”. ووصف المسؤول الخطة بأنها “منظمة جيداً”.

كما نقلت “واشنطن بوست” عن مسؤولين بالقصر الملكي الأردني، إن “ما وصفوه بـ”المؤامرة” ضمت كذلك زعماء قبائل ومسؤولين بأجهزة أمنية”.

بيان القوات المسلحة الأردنية

و في بيان القوات المسلحة الأردنية قالت “إنه طلب من الأمير حمزة بن الحسين -الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني- وقف أي أنشطة توظف لاستهداف الأمن”.

ونفى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم السبت، ما تردد “من ادعاءات حول اعتقال الأمير حمزة، لكنه بيّن أنه طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية”.

ردود الفعل الخارجية

وفي أول ردود الفعل الخارجية قال الديوان الملكي السعودي، إن الرياض تساند كل الإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار في الأردن ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.

وأكد الديوان الملكي أن السعودية بكل إمكاناتها تساند كل ما يتخذه الملك عبد الله الثاني وولي عهده من قرارات، مشيرا إلى أن البلدين يرتبطان بعلاقات وثيقة وأن أمنهما لا يتجزأ.

فيما صرحت الخارجية الكويتية: نقف مع الأردن ونؤيد الإجراءات التي اتخذها الملك عبد الله وولي عهده لحفظ الأمن والاستقرار.

كما صرجت الرئاسة المصرية: نعرب عن تضامننا الكامل ودعمنا للأردن وقيادته الممثلة في الملك عبد الله الثاني.

تفاعل على تويتر

وعلى تويتر انطلقت مجموعة من الهاشتاجات متضمنه عدد من الصور والفيديوهات للانتشار الأمني وسط العاصمة عمّان، حيث تصدر هشتاج ( #حمزة_حسين و #الا_الاردن_واستقراره و #باسم_عوض ) منصة تويتر.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مشروع المشرق الجديد .. الأهداف والتحديات

    تصدر مشروع “المشرق الجديد” أو “الشام الجديد” المشترك…