‫الرئيسية‬ عالمي الطبيعة تعلن الحرب
عالمي - يوليو 29, 2021

الطبيعة تعلن الحرب

الطبيعة تعلن الحرب

 

تشهد الكره الأرضية هذا الشهر، موجه غير طبيعية من الكوارث، وكأن الطبيعة أعلنت الحرب على الإنسان.

 

زلزال الآسكا

وخلال هذا الأسبوع فقط، شهدت الأرض 8 زلازل أعلاهم وصلت قياسه 8.2 ريختر في ولاية الآسكا في الولايات المتحدة، يوم الخميس 29 يوليو 2021، و وقال المركز الجيولوجي أن الزلزال وقع على بعد 91 كيلومترا من منطقة بيري فيل في ألاسكا وعلى عمق 29 ميلا (نحو 46.7 كيلومترا) ويعتبر من الزلازل الضحلة التي يتراوح عمقها بين 0 إلى 70 كيلومترا.

 

 

وذكر المركز الجيولوجي أن الزلزال تلته هزتان ارتداديتان على الأقل بلغت قوتها 6.2 و5.6 على مقياس رختر، وأصدر مركز الخدمات الجوية تحذيرا من احتمال وقوع أمواج تسونامي في عدد من المناطق بألاسكا وكذلك مناطق في جزيرة هاواي.

 

حرائق تركيا ولبنان

كما شهدت تركيا ولبنان حرائق غابات أودت بعشرات الأرواح وأحرقت عشرات المنازل والقرى، وقالت وسائل إعلام تركية محلية إن الحريق نشب لسبب غير معروف وانتشرت ألسنة اللهب بسبب سرعة الرياح في الغابات.

الطبيعة تعلن الحرب

وتابعت أن جهود فرق الإطفاء تتواصل للسيطرة على الحريق عن طريق التدخل الجوي والبري.

وأشارت وسائل الإعلام التركية إلى أن حرائق الغابات في أنطاليا امتدت إلى الوحدات السكنية وانطلق وزير الزراعة والغابات بكير باكديميرلي إلى المنطقة، فيما تكافح طواقم الإطفاء لمنع امتداد الحريق إلى محطة وقود في المنطقة.

الطبيعة تعلن الحرب

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن حرائق الغابات في منطقة مانافغات بولاية أنطاليا، جنوب غربي البلاد، أسفرت عن إصابة 62 شخصا.

 

وفي لبنان ندلع حريق هائل في غابات الصنوبر في بلدة القبيات شمالي لبنان، اليوم الأربعاء، وامتد إلى المناطق المجاورة بسبب سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة.

 

 

وناشد الأهالي الدفاع المدني والجيش اللبناني إرسال طوافات لإخماد الحرائق التي وصلت إلى المباني السكنية بفعل قوة الحريق. 

ويعمل الدفاع المدني وطوافات الجيش اللبناني على إخماد الحريق، فيما أخلى الدفاع المدني والصليب الأحمر المواطنين، الذين حاصرتهم النيران في المباني المجاورة للأحراج وعمل على إسعافهم. 

 

فيضانات

أفادت الأمم المتحدة، الأربعاء 28 يوليو، بمصرع 6 لاجئين من الروهنغيا وتضرر أكثر من 12 ألفا آخرين و2500 مأوى، جراء فيضانات تسبب فيها أمطار غزيرة في بنغلاديش.

الطبيعة تعلن الحرب

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم المنظمة الدولية: “في الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها، سقط أكثر من 30 سم من الأمطار على المخيمات التي تستضيف أكثر من 800 ألف لاجئ من الروهنغيا في (منطقة) كوكس بازار في بنغلاديش، أي نحو نصف متوسط هطل الأمطار الشهري ليوليو (تموز) في يوم واحد“.

وأضاف حق، خلال مؤتمر صحفي، أنه “وفقا للتقارير الأولية، تضرر أكثر من 12 ألف لاجئ، وتضرر أو دمر حوالي 2500 مأوى.

 

الطبيعة تعلن الحرب

فيما يعيش سكان مقاطعة خنان، في الصين، أجواء صعبة طوال الأسبوع الماضي بسبب الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة فى الإقليم الواقع وسط الصين، وتتوالى جهود الإنقاذ ورجال الطوارئ لتقديم الإغاثة للسكان العالقين مع ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة فى الإقليم الواقع وسط الصين إلى 71 شخصًا.

 

كما ضربت بلجيكا، الأحدالماضي ، فيضانات جديدة للمرة الثانية خلال 10 أيام.

الطبيعة تعلن الحرب

وبسبب الأمطار الغزيرة خلال النهار، غمرت المياه ليلا بعض الشوارع في مدينة “نامور” عاصمة إقليم “والونيا” جنوبي البلاد، وغرقت العديد من أقبية المنازل.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها مواطنون على وسائل التواصل الاجتماعي أن مياه الفيضانات جرفت بعض العربات في مدينة “دينانت” في إقليم “والونيا“.

كما وردت أنباء عن إغلاق بعض الطرق في المنطقة بسبب الفيضانات، وتم إخلاء العديد من المنازل بسبب انهيار الجدار الاستنادي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

كورونا (أوميكرون).. العالم يتجه للإغلاق

  حسب تقرير لوكالة (رويترز) أدى اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا COVID-19 يُدعى (أوميك…